تحميل ويندوز 10 Windows النسخة الأصلية و معرفة متطلبات التشغيل

windows ويندوز 10

أطلقة مكرسفت نضماها الجديد، و الذي كان يتوقع الجميع أنه سيحمل اسم Windows 9 أو Windows TH أو Windows One لاكن مايكرسوفت فاجأت الجميع بإسم Windows 10. 
أدركت مايكروسوفت استياء العديد من المستخدمين من سطح المكتب في Windows 8 , 8.1. هاذه النقطة أخدتها مايكروسوفت بعين الاعتبار في نضامها الجديد ويندوز 10،  وليس هادا فقط بل Windows 10 متوافق مع جميع الأجهزة، الحواسيب المحمولة و المكتبية، الأجهزة اللوحية، وكدلك الهواتف. وهاده باقي التعديلات التي جاء النظام الجديد ويندوز 10.
عودة قائمة إبداء Start هاده من بين أهم الأشياء على النظام الجديد Windows 10 وليس هادا فقط بل تم دمجها مع واجة المترو ومنح المستخدمين الصلاحية لتغير الحجم أو الشكل.
windows ويندوز 10

التطبيقات على ويندوز 10 لم تعد تشتغل في واجهة مستقلة كما Windows 8 , 8.1 بل أصبحت تشتغل في نافدة على سطح المكتب، أما فيما يخص الأجهزة اللوحية فما زالت تشغل كافة الشاشة. 
windows ويندوز 10

تعيين سطح مكتب متعددة ليسهل الانتقال من بيئة عمل إلى أخرى، ما يصل إلى 4 نوافذ التطبيقات المفتوحة. أخيرا، هناك عرض المهام الزر الذي يعرض جميع التطبيقات والملفات المفتوحة على شريط المهام. 
windows ويندوز 10

أما فيما يخص متطلبات تشغيل Windows 10 فهي تقريبا نفس متطلبات تشغيل Windows 8 , 8.1. فالمعالج يجب أن يكون على الأقل 1Ghz في السرعة نوع  Dual Core. أما بالنسبة لرام RAM في نضام 32bit على الأقل 1Go، وفي نضام 64bit على الأقل 2Go. بالنسبة للقرص الصلب فنضام 32bit يطلب على الأقل 16 أما نضام 64bit فعل الأقل 20Go. أما فيما يخص البطاقة الرسومية فأي بطاقة داعمة للـ DirectX 9  مع درايفر WDDM. 
الإطلاق الرسمي لنضام ويندوز 10 سيكون إن شاء الله منتصف سنة 2015 لاكن الشركة طرحة نسخة تجريبية للنظام, حملها الأن
Windows 10 Technical Preview





من أنا

أمين جملاوى 22 سنة مهووس الشبكات المعلوماتية و تطوير المواقع أشارككم معارفي من خلال مواضيع و حلقات مصورة وفي نفس الوقت أساهم في تطوير المحتوى العربي المعلوماتي